اعتداء وحشي على طبيب.. واستنكار نقابي طبي

استنكر نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش، في بيان، الاعتداء الوحشي على الطبيب خالد الخطيب صاحب ومدير مستشفى الأطباء - المنارة من قبل أحد المواطنين الذي كمن له وانهال عليه من الخلف بالضرب بآلة حادة على الرأس وسائر أنحاء الجسم،ما أدى إلى إصابته بنزيف في الرأس وكسر في الذراع ورضوض في أنحاء الجسم.

وناشد الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية الضرب بيد من حديد لوضع حدّ لظاهرة الاعتداء على الأطباء والتعرض لهم.مع الإشارة إلى أنّ "مثل هذه الظاهرة أصبحت من حياتنا اليومية. فلو كان هناك رادع لما تحول الطبيب إلى مكسر عصا".

وطالب بخاش "بإنزال أشد العقوبات وحماية المنشآت الطبية وجميع العاملين من أطباء وممرضين".

من جهتها، رأت نقابة المستشفيات في لبنان، تعليقاً على الاعتداء الذي طال مدير مستشفى الأطباء المنارة خالد الخطيب، "أنّ مواقف الاستنكار والشجب لم تعد كافية لمنع تكرار هذه الحوادث داخل المستشفيات، والمتنقّلة بشكل متسارع في كل المناطق اللبنانية بدون حسيب ورقيب، محوّلة المستشفى وسائر العاملين فيه إلى مكسر عصا".

وناشدت الجهات الأمنية لتحمّل مسؤولياتها كاملة وتأمين الحماية للدكتور خالد وجميع العاملين في المستشفيات الذين يواصلون عملهم تحت ضغوط معيشية صعبة من المفترض مراعاتها وإعطاء الحوافز المناسبة بما يؤمن سير الخدمات التي يقدمون.

وأكدت النقابة "ضرورة الإسراع في التحقيقات في هذا الحادث لإجراء المقتضى وفق القوانين المرعية، وإنزال أشدّ العقوبات بالمعتدي الذي هو معروف، فيكون عبرة لكل معتد".